رحلتي إلى جزيرة بالي

تقرير عن رحلتي الى بالي 2017

اين تقع جزيرة بالي ؟

تقع جزيره بالي في جنوب اندونيسيا والجو فيها استوائي مما يتيح الفرصه لكثره الامطار فيها بالتالي وفره الخضره على سفوحها وسطوحها
مساحه جزيره بالي. 5780 كيلومتر مربع وسكانها مليون نسمه على الرغم من ان اندونيسيا تعد اكبر دوله اسلاميه الا انه ٩٠ بالمائه من بالي يعتنقون الهندوسيه بينما يمثل المسلمين ١٠ بالمائه من سكان الجزيره و٥ بالمائه خلط بين المسيحيين والبوذيين يتحدث شعب بالي اللغه الاندونيسيه ( بهاسا) والشعب بشكل عام طيب وبشوش والامن مستتب في الجزيره بالنسبه نصيحتي للزوار ان يكون اللباس في بالي اذا كنت مسافر وقت غير الشتاء اللبس يكون خفيف وحبذا تي شيرت وبرمودا الحذاء يكون مناسب للمشي لان بعض الاماكن السياحيه يكون فيها مشي وصعود ونزول وبعض الاماكن فيها طين فاذا كانت لديك عائله من يجب تنبيههم بهذه النقطه واليكم تقرير بالي الذي اعددته لكم عسى ان تستفيدو منه وينال اعجابكم

الوصول لمطار بالي : هناك عده خطوط طيران تتجه الى بالي منها القطريه وطيران الامارات الذي بدا بتشغيل رحلتين يوميا للجزيره مباشره من دبي لكن عن نفسي قررت القدوم عبر كوالالامبور لاجلس فيها يوميا قبل عودتي لدبي

من المهم ان يكون معك خط انترنت وكعادتي كل مره اسافر فيها اخذ بطاقه الدوله التي ادورها اولا لاتجنب تكاليف الانترنت والاتصال العاليه في خدمه التجوال ومن ثم كي احصل على خدمه افضل في الاتصال والانترنت تكلف اعلى باقه للانترنت في بالي 45 دولار تقريبا وهي باقه ذاك 10 جيجا بايت مايكفيك مده اسبوع ، طبعا الانترنت بالنسبه لكل مسافر مهم جدا فهو رفيق السفر والحضر والمثل المصري يقول ( الي يسأل مايتوهش ) وانا اقول الي عنده خدمه انترنت في تلفونه لايتوه ، فمن المهم الاستعانه بعده تطبيقات منها قوقل ماب فهو دليلك حين تتوه و ترب ادفايزر منه تستطيع معرفه الاماكن السياحيه والمطاعم سواء العربيه او غيرها و تطبيق التقويم الهجري منه تستطيع معرفه اتجاه القبله واوقات الصلاه في اي دوله طبعا لاننسى تطبيقات الاتصال مثل السكاب و ايمو ووسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وانستغرام وسناب شاتو سؤال يراود الجميع اين اذهب في جزيرة بالي ؟
زيارتي لجزيره بالي الجميله استغرقت 7 ايام في في البدايه حجزت فندق خمس نجوم ( باراديسو كوتا ) لكن الفندق لم يرتقي لدرجه الخمس نجوم فعلا اعطيه بحد اقصى اربع نجوم، على كل حال بعد ماانصدمت بالغرفه لم ارد ان افسد الاجازه بسبب تافه كهذا اذ ان وجودي في الفندق للنوم فقط والراحه ، يتميز الفندق بقربه من مطاعم متنوعه منها التركي والايطالي والسي فود وغيره، هناك مكتب رحلات في الفندق والرحلات هناك رخيصه حيث يمكنك استئجار سياره ليوم كامل مع السائق ب ٥٠ دولار من الصباح الى المغرب طبعا هذا غير شامل تذاكر الدخول للاماكن التي تحتاج زياره طبعا هناك اماكن سياحيه تكون اعلى قليلا خصوصا الرحلات البحريه ويمكنك ان تسال السائق او مكتب السياحه عن الاسعار تدفعها في كل مكان على حده وهذا تقرير مبسط عن الاماكن السياحيه في بالي عموما مكاتب السياحه منتشرين في شوارع بالي ومتواجدين في كثير من الفنادق و اليكم جزيرة بالي بالصور
اهم الاماكن السياحيه في بالي والفعاليات
جزيره السلاحف: من شاطيء نوسا دوا تستطيع ركوب القارب للوصول الى جزيره السلاحف حيث تضم محميه السلاحف يوجد فيها سلاحف يمختلف الاعمار من الولاده الى اكثر من ٦٠ سنه وتستطيع هناك التقاط الصور مع السلاحف كما توجد عدد من الحيوانات الاخرى مثل الخفاش وبعض الطيور

جي دبليو كيه

جي دبليو كيه : عباره عن تمثال حوله ممشى ومنطله ذات اسوار صخريه ومحلات هدايا تذكاريه و مطعم الى مرتفع , طبعا الخضره على يمينك ويسارك في غايه الروعه

مزارع الرز في بالي

أوبود
قريه على مرتفع تتميز بوجود مزارع الارز الطبيعيه وفيها عدد من الفعاليات للسواح مثل :

محميه القرده

محمه القرده في بالي

ه الدراجات ذات الدفع الرباعي وهي تجربه رائعه ومميزه في بالي حيث تكون ضمن مجموعه تتنقل في الادغال بين مرتفع ومنحدر وتنزل قليلا في جدول نهر صغير معك مرشد يقود المجموعه كما هو في الصوره بالاسفل

قياددة الدراجات في اوبود

الرافتنغ: ساعتان من المرح في نهر آيونغ في اوبود عبر قارب مطاطي يسير بك في النهر تستكشف من خلالها الغابه الاستوائيه في مغامره رائعه
الدراجات الهوائيه في رحله باحد القرى ترى فيها بساطه القرويين بين مزارع الارز وتستكشف اشياء جديده في الريف
ركوب الخيل : في منطقه قرب البحر بمناظر اقل مااصفها بانها رائعه
سفاري المرتفعات : تستكشف فيها الجبال والبحيرات بمغامرات جديده ومناظر بانوراميه وياخذونك في رحله رائعه في بحيره صغيره
جبل كنتماني : في منطقه باتور وهو بركان خمد منذ فتره وحوله بحيره رائعه المنظر

جبل و بركان كنتماني

سفاري بالي
تجربه رائعه تخوضها في سفاري بالي التي تقع في المنطقه بين شاطئ سابا وشاطئ ليبيه تفتح يوميا من الساعه التاسعه صباحا الى الخامسه عصر حيث تاخذك الحافله الى حديقه سفاري المفتوحه بين الحيوانات فتقترب من الفهد والنمر ووحيد القرن والزرافه وغيرها من الحيوانات الايفه والمفترسه طبعا مع اتخاذ اجراءات السلامه التي تقوم بها اداره السفاري كما تقام عروض النمور والفيله وبعض العروض الاخرى, تقدم اداره سفاري خدمه مواصلات من اماكن محدده منتشره في جزيره بالي
حديقه حيوانات بالي
حديقه حيوانات عاديه في منطقع جيان يار ليست كالسفاري لكن بها عروض وانشطه اخرى مثل التصوير مع النمور الصغيره والتمساح وركوب الفيل وبعض العروض البسيطه ويمكنك اطعام الحيواناات الاليفه في اماكن محدده يوجد هناك مطعم بنظام البوفيه يقدم الاكلات الاندونيسيه
حديقة الطيور في بالي
للطيور ايضا اهتمام بالغ لدى كثير من الناس فيمكنك الاستمتاع بعروض الطيور المختلفه في منطقه باتو بولان فلا تفوت فرصه زياره حديقه الطيور خصوصا ان كان معك اطفال

الشلالات في بالي
نصيحه اذا اردت زياره الشلالات خصوصا ان كان معك نساء واطفال ، الشلالات بشكل عام ليست قريبه من الشارع يعني لاتتوقع ان السياره ستاخذك الى الشلال مباشره هناك ممرات وصعدات ونزلات فتاكد ان يكون الابس خفيف وحذاء المشي مريح ولا يزلق لانك قد تمر على الطين وبعض الممرات الغير مرصوفه قد تكون منحدره وقد تكون مرتفعه ، عموما المكان قد لايصلح لمن يعاني من الام الركبه والمشي والدسك والظهر , كما ذكرت اختيار الحذاء مهم جدا فيجب ان يكون مناسب وعندما تمشي في طريقك للشلالات كن حذرا على خطواتك فعاده مايكون الطريق مزلق
يفضل التوجه صباحا ولاتنسى تناول الافطار الكافي وشرب الكثير من الماء لتكون بصحه وطاقه جيده ,لا ترمي المهملاء في الطريق او قرب الشلال فكن خير سفير لبلدك ,يفضل عدم اصحطاب الاطفال معك للشلالات فبالتاكيد ان يتعرضون للتعب , لا تحمل معاك حقائب او اكياس ثقيله فسوف يعيق عليك الحركه ,ان كنت من محبي التصوير احمل معك كاميرا و هاتف ضد الماء واخيرا لاتذهب للشلال لوحدك اما مع مجموعه او مرشد

شلالات تجانوغان في جيانيار يقع في بنغلي

شلالات تابانان في طريق اوبود الطريق اليه غير مرصوف بشكل نهائي لكن عن نفسي قررت تجربه الذهاب اليه مع المرشد وبعد تعب شديد وصلنا للمكان بعد 20 دقيقه مشي من الشارع لذا لا انصح الذهاب اليه لغير الرياضيين

وهناك شلالات اخرى مثل
شلالات دوسان كونينغ يقع في منطقه بنغلي
شلالات بليمانتونغ: في قريه بوجانكان
شلالات سيكومبول يقع في شمال بالي
شلالات ليموكيه في شمال بالي
شلالات الينغ الينغ في شمال بالي
شلالات مندوك في شمال بالي
شلالات اونغ اونغ في منطقه نونغ نونغ

توين ليك او البحيرات التوام : تقع في منطقه جوبليغ بحيرتان من اروع ما يكون لن اتحدث عنها اكثيرا بل ساترك الصور تتحدث عن قدره الخالق سبحانه

الشواطيء في بالي
للسائح تجربه لاتنسى عند الذهاب للشواطيء حيث يتمتع بصوت تلاطم الامواج حيث يسترخي و يرتشف مع ماء جوز الهند البارد خصوصا في جزيرة بالي حيث توجد في جزيرة بالي العديد من الشواطيء اذكر البعض منها
شاطيء كوتا : يقع مقابل مجمع بيتش ووك الشاطيء مزدحم نوعا يتيميز بقربه من فندق الشيراتون وفندق هارد روك

شاطيء جيمبران : يتميز بهدوءه ووجود كاسر الامواج الطبيعي الصخري لكن يجب الحذر عند الذهاب قرب الصخور لتنجنب الانزلاق والمشاكل الترتبه

شاطيء جمبيران

شاطيء سيميناك : في منطقة سميناك شاطيء يتميز بهدوءه ايضا

شاطيء سيميناك

شاطيء نوسا دوا : يشتهر بالرياضات البحريه حيث الجيت سكي والباراشوت والمشي فوق الماء

الأنشطه البحريه في بالي


الغوص تحت الماء: تعتبر بالي مقصدا لمحبي الغوص ففيها الكثير من الشعب المرجانيه الرائعه حيث انها من اجمل جزر العالم
أكوا ستار: وهو عباره عن دراجه مائية (سكوتر) ياخذك تحت الماء بين الاسماك والشعب المرجانيه
المشي تحت الماء: ينزلونك عن طريق سلم الى قاع البحر لتقوم بالمشي هناك
البارا سيلينغ : عباره عن باراشوت مربوط بحبل سميك بقارب سريع يمكنك بالاستمتاع بالتحليق والطيران فوق الماء
فلاي بورد : المشي فوق الماء عن طريق الفلاي بور له تجربه فريده من نوعها
بالاضافه الى الجت سكي والسكاي تيوب والفلاي فش والابحار قرب الدلافين التي تظهر صباحا
زياره الجزر حول بالي
تحيط بجزيره بالي العديد من الجزر الصغيره التي اصبحت مقصدا هاما للسياح ولعل اهم تلك الجزر جزيره لمبونغان المحاطه بمياه البحر النقيه والمهيأه للغوص والانشطه البحريه الاخرى بالاضافه الى جزر صغيره اخرى
التسوق في بالي
يوجد في جزيره بالي مراكز تسوق عديده منها

بيتش ووك مول ويقع على شاطيء كوتا

ديسكفري مول

ليببو مول

كارفور , جاليري بالاضافه الى عدد من المراكز الاخرى والمحلات المنتشره في الشوارع التي تبيع الملابس والتحف والهدايا ، بشكل عام ومن وجهه نظري لن انطرق كثيرا لموضوع التسوق في بالي لانها ليست موضع اهتمام للسياحه في بالي فلايوجد فيها شيء مميز ولاترتقي لمستوى مراكز التسوق الموجوده عندنا في الخليج لكن مراكزهم يمشي حالها عموما هذا باختصار عن مراكز التسوق

المطاعم العربيه في بالي
يوجد في بالي 3 مطاعم عربيه اكتفي بوضع روابطها مع العنوان والصور
مطعم ليالي لبنان
شيشا كافيه
مطعم الخيمه العربية
بالاضافه الى مطعم الجريكو التركي اليوناني

غالوغان او گالونگان : مناسبه في بالي تعتبر ذكرى انتصار ولها احتفالاتهم وطقوسهم الخاصه لذلك ترى كثيرا هذا القوس في قرى واحياء بالي والذي يرمز الى الى الدعاء لطلب الرزق وطبعا هذا طقوس غير اسلاميه , ويقال انه لها معنى اخر فهي دعوه للاغنياء الى عدم التكبر والتعاون مع الفقراء لتلبيه احتياجاتهم

ختاما لاتنسو اجراءات السلامه في رحلاتكم والتي يمكنكم سوال مكاتب السياحه عنها , اتمنى لكم زياره رائعه وموفقه الى جزيره بالي وفي حال ايه استفسارات يمكنكم مراسلتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *